محمود محيي الدين: معدل النمو الاقتصادي العالمي متواضع ومتوسطاته عند ٣،٢٪؜ تخفي تفاوتات حادة بين البلدان المختلفةرسميا.. الإعلان عن أسماء المرشحين الفائزين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي |تفاصيلرسالة سيدة مسنة مقيمة بدار زهرة مصر لوزيرة التضامنالمستشار أحمد الفضالى يسلم درع التميز والإبداع للسفير أحمد أبو زيد في حفل دبلوماسي كبيرمحمود محيي الدين يبرز أهمية الاستثمار في البشر والبنية الأساسية والذكاء الاصطناعيشركة بابل للتنمية العمرانية تطلق حفل افتتاح مركز مبيعات بابل ”Babel Sales Hub”الواحي: عودة العلاقات المصرية التركية سيعود بالنفع على الشعبين ويدعم استقرار منطقة الشرق الأوسطالواحي: قمة العقبة خير دليل على حرص مصر في دعم القضية الفلسطينية ..وفتح حوار مع كل الأطرافالواحي: المصريون كانوا خلف السيسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وأتمنى له التوفيقدكتور محمود محيي الدين: حرصت على ايلاء أهمية خاصة لملف حشد التمويل العادل للدول النامية للتصدي لأزمة المناخدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: دعم مشروعات المنصات الإقليمية هو دعم للدول النامية والاقتصادات الناشئةدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: حشد التمويل وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا عوامل ضرورية لنجاح الانتقال العادل في مجال الطاقة...
الخميس 25 أبريل 2024 10:06 صـ 16 شوال 1445هـ
سبق نيوز
    عاجل

    افضل الجامعات الحكومية لدراسة طب الاسنان في تركيا

    سبق نيوز

    كما نلاحظ أن هناك زيادة في عدد الطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج، وذلك بسبب التطور الذي توصل اليه التعليم في الدول المتقدمة، وذلك سبب رغبة الطلاب بالدراسة في الخارج في جامعات متطورة ومتقدمة. وتعتبر الجمهورية التركية من ضمن الدول المتقدمة التي تحظى بتطور تكنولوجي وتقدم في مجال التعليم، وأيضا توفر الجامعات تنوع أساليب الدراسة في تركيا وهي أيضا من الدول التي تدعم الطلاب وتقوم بتسهيل الإجراءات الخاصة بالطلاب، وبفضل التطور الذي توصلت اليه في مجال التعليم فقد حصلت العديد من الجامعات في تركيا على عدد من الجوائز والمراكز المتقدمة على مستوى جامعات العالم لتطور جودة التعليم فيها، وتعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات التي تقوم بتدريس تخصصات الطبية، وتعد الشهادات من الجامعات التركية شهادات قوية ومعترف بها في جميع دول العالم، وبالإضافة إلى ذلك فهي تعتبر من أقوى الشهادات التي توفر للخريجين فرص عمل مميزة في كثير من الدول، وتعد تركيا ثاني أكثر دولة يرغب الطلاب بالدراسة في جامعاتها، وقد بلغ عدد الطلاب في الجامعات التركية أكثر من 8 ملايين طالب وطالبة وبلغ عدد الجامعات في تركيا ما يقارب 200 جامعة.

    مميزات الجامعات في تركيا:

    1. تتميز الجامعات في تركيا بتقديم تعليم أكاديمي للطلاب عالي الجودة، وتقوم الجامعات بتنظيم ورش عمل تدريبية للطلاب فتسمح لهم بإجراء تدريبات في مجال عملهم المستقبلي.

    2. وتضم الجامعات في تركيا كوادر وطواقم عمل مميزة، ومدرسين أصحاب كفاءات تدريسية حاصلين على جوائز دولية، وأكاديميين أصحاب كفاءات عالية.

    3. وتحتوي الجامعات في تركيا على العديد من المختبرات العلمية المتقدمة والمتطورة، والمكتبات الضخمة التي تضم العديد من الكتب التي تلزم الطلاب لإجراء البحوث وغيرها من المتطلبات الدراسية.

    4. تقدم الجامعات للطلاب البرامج العلمية والعملية التي تقوم بتطوير مهارات الطالب في العمل ليقوم بإنجاز العمل الخاص به بدقة واحترافية.

    5. وتتميز الجامعات في تركيا بتكاليفها الدراسية المنخفضة، مقارنة بالجامعات في دول أوروبا.

    6. وتعد التكاليف المعيشية في تركيا متوسطة الى حد ما.

    7. توفر الجامعات في تركيا التعليم بلغات مختلفة، فتوفر للطلاب الدراسة باللغة التركية واللغة الانجليزية وبعض الجامعات توفر الدراسة باللغة الفرنسية واللغة الألمانية واللغة العربية ايضا.

    أفضل الجامعات في تركيا التي يتوفر فيها تخصص طب الأسنان:

    1. جامعة اسطنبول جيليشيم: وهي جامعة خاصة، تقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، تأسست عام 2011م، وتعد جامعة اسطنبول جيليشيم من أفضل الجامعات والتي تلقى بإقبال كبير من الطلاب الدوليين الجدد، وتعد الجامعة من أكثر الجامعات المهتمة في مجال البحث العلمي، وتضم الجامعة 6 كليات، و77 برنامج تعليمي خاص لدرجة البكالوريوس، و 66 برنامج تعليمي خاص بدرجة الماجيستير، و 7 برامج تعليمية خاصة بدرجة الدكتوراه، و3 معاهد خاصة بالدراسات العليا، و 4 مدارس خاصة لدرجة الدبلوم، ومدرستين مهنيتين.

    2. جامعة اسطنبول: وهي جامعة حكومية، تأسست عام 1933م في الدولة التركية، تقع في اسطنبول، وتعتبر من أقدم الجامعات وأكبرها ومن الجامعات العريقة في تركيا، وحصلت جامعة اسطنبول على ترتيب متقدم ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، وتعد من أفضل جامعات تركيا، وتتيح الجامعة دراسة جميع الدرجات العلمية، وهي من الجامعات المهتمة وبشكل كبير في مجال البحث العلمي، وتضم جامعة اسطنبول 9 أحرام جامعية و17 كلية، 132 برنامج تعليمي خاص لدرجة البكالوريوس، و338 برنامج تعليمي خاص لدرجة الماجستير، و205 برامج تعليمية خاصة لدرجة الدكتوراه، وتضم الجامعة ما يقارب 420 مكتبة علمية، وتعتمد الجامعة الدراسة باللغة التركية واللغة الانجليزية.

    3. جامعة اسطنبول ميديبول: وهي جامعة خاصة، تأسست عام 2009م، وتقع الجامعة في مكان مميز بين قارتي آسيا وأوروبا، وتعد الجامعة من أكثر الجامعات المتميزة في كثير من المجالات أهمها تخصص طب الاسنان، وحصلت جامعة ميديبول على ترتيب متقدم ضمن أفضل الجامعات محليا، وتحتوي الجامعة مختبرات علمية متطورة، ومجهزة بأحدث الأدوات والمعدات، وتضم 3 أحرام جامعية، و12 كلية، و75 برنامج تعليمي خاص لدرجة البكالوريوس، و118 برنامج تعليمي خاص بالدراسات العليا، وتضم أيضا 5 كليات للتعليم العالي، و4 مدارس مهنية،.

    4. جامعة التن باش: وهي جامعة خاصة، تأسست عام 2008م، وتقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتعد من الجامعات التي تدرس مجالات الهندسة، وتتميز الجامعة بمناهجها الدراسية المتطورة والقوية، وتحظى جامعة التن بش بإقبال كبير من الطلاب الاجانب، بالاضافة الى أن الجامعة تدعم برنامج التبادل الطلابي، وتضم الجامعة 9 كليات، و26 برنامج تعليمي لدرجة البكالوريوس، و 24 برنامج تعليمي خاص لدرجة الماجستير، و8 برامج تعليمية خاصة لدرجة الدكتوراه، و 111 برنامج تعلمي خاص للمعاهد، بالاضافة إلى كليتين تطبيقية، و ومعهد للدراسات العليا.

    5. جامعة بهتشة شهير: وهي جامعة خاصة، تأسست عام 1998م، وتقع في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتعد من أفضل الجامعات في تركيا، ومن الجامعات المتطورة والمتميزة في مجال طب الأسنان، وتضم الجامعة عدد من الفروع في كثير من الدول الآسيوية والأوروبية، وتتميز الجامعة باعتمادها نظام التبادل الطلابي وتقوم أيضا بتبادل المعلمين، بالاضافة الى أن الجامعة قد حصلت على جائزة الأمم المتحدة للتعليم العالي، وحصلت على مراكز متقدمة ضمن أفضل الجامعات محليا وعالميا، وتضم جامعة بهتشة شهير 6 أحرام جامعية، و10 كليات، وأكثر من 100 برنامج ومدرستين مهنيتين، و12 معهد للدراسات العليا.

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,429 شراء 2,451
    عيار 22 بيع 2,226 شراء 2,247
    عيار 21 بيع 2,125 شراء 2,145
    عيار 18 بيع 1,821 شراء 1,839
    الاونصة بيع 75,529 شراء 76,239
    الجنيه الذهب بيع 17,000 شراء 17,160
    الكيلو بيع 2,428,571 شراء 2,451,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الخميس 10:06 صـ
    16 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:44
    الشروق 05:18
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:28
    العشاء 19:51