رسالة سيدة مسنة مقيمة بدار زهرة مصر لوزيرة التضامنمحمود محيي الدين يبرز أهمية الاستثمار في البشر والبنية الأساسية والذكاء الاصطناعيشركة بابل للتنمية العمرانية تطلق حفل افتتاح مركز مبيعات بابل ”Babel Sales Hub”الواحي: عودة العلاقات المصرية التركية سيعود بالنفع على الشعبين ويدعم استقرار منطقة الشرق الأوسطالواحي: قمة العقبة خير دليل على حرص مصر في دعم القضية الفلسطينية ..وفتح حوار مع كل الأطرافالواحي: المصريون كانوا خلف السيسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وأتمنى له التوفيقدكتور محمود محيي الدين: حرصت على ايلاء أهمية خاصة لملف حشد التمويل العادل للدول النامية للتصدي لأزمة المناخدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: دعم مشروعات المنصات الإقليمية هو دعم للدول النامية والاقتصادات الناشئةدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: حشد التمويل وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا عوامل ضرورية لنجاح الانتقال العادل في مجال الطاقة...دكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تقدم نهجا عمليا رائدا لإيجاد وتطبيق الحلول المناخية والتنموية على...دكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: مقايضة الديون بالعمل المناخي آلية هامة للدول الناميةدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: الشراكات بين الأطراف الفاعلة هي أحد السبل لتمويل وتنفيذ العمل المناخي والتنموي
الثلاثاء 19 مارس 2024 05:21 صـ 9 رمضان 1445هـ
سبق نيوز
    عرب وعالم

    توقيف زعيم حزب تونسي بعد إدانته بـ ”غزوة المطار”

    تونس
    تونس

    ألقت الشرطة التونسية القبض على نائب تونسي سابق تابع لجماعة «الإخوان» الإرهابية، بعد حكم قضائي بحبسه 14 شهرًا.

    وأوقف النائب السابق سيف الدين مخلوف زعيم «ائتلاف الكرامة» المتطرف في منزله، لتنفيذ حكم المحكمة العسكرية بسجنه 14 شهرًا، بعد إدانته بإهانة عناصر من الشرطة في مطار تونس قرطاج الدولي في مارس 2021 في ما يعرف بـ «غزوة المطار»، حيث تهجم على أفراد الأمن في المطار، رفقة نواب من حزبه، من أجل السماح لامرأة تونسية متورطة في قضايا إرهابية ممنوعة من السفر، بالهروب خارج البلاد.

    السجن والحرمان من ممارسة المحاماة

    وقضت المحكمة أيضًا بسجن المحامي مهدي زقروبة 11 شهرًا مع النفاذ العاجل، وحرمانه لمدة 5 سنوات من ممارسة المحاماة»، كما قضت أيضًا بسجن البرلمانيين السابقين ماهر زيد ومحمد العفاس لمدة 5 أشهر، مقابل عدم سماع الدعوى بحق عبداللطيف العلوي.

    وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد تفقد مقر اللجنة الوطنية للصلح الجزائي بتونس العاصمة.

    تطهير الدولة ومؤسساتها

    وانتقل سعيد إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة حيث أكد، في حديثه مع عدد من المواطنين والمواطنات، على ضرورة تطهير الدولة ومؤسساتها ممن يسعون إلى ضربها من الداخل ويعملون بكل الطرق على افتعال الأزمات لأن طريقهم لتأجيج الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية هو المس بالسلم الأهلية عبر احتكار السلع والبضائع وسحبها من الأسواق.

    الأوضاع الاقتصادية في تونس

    وقال سعيد في تصريح لوسائل الإعلام: “أنا لا أخشى أحدا، نمشي مع الشعب التونسي وما نخاف كان ربي.. والخونة والعملاء ليس لهم مكانا في تونس"، مشددا على أنه لا رجوع إلى الوراء وعلى أن الكلمة النهائية تعود إلى الشعب.

    وزار قيس سعيد أيضا، المدينة العتيقة بتونس العاصمة وتحدث إلى عدد من تجار الصناعات التقليدية وأنصت إلى الصعوبات والمشاكل التي تعترضهم، ثم تحول إلى جامع الزيتونة، حيث أدى صلاتي الجمعة والعصر وتحادث مع عدد من المواطنين واستمع إلى مشاغلهم.

    مطالب الشعب التونسي

    والشهر الماضي، قال الرئيس التونسي قيس سعيد: إن "الذين يلتقون اليوم تحت غطاء ما يسمى بالمعارضة بعد أن كانوا في الظاهر خصماء في الأعوام الماضية يحتجّون على مدارج المسرح أو على خشبته والمخرج واحد، لا همَّ لهم سوى السلطة".

    جولة للرئيس التونسي

    جاء ذلك خلال جولة للرئيس التونسي في بعض الأحياء بمنطقة المنيهلة أحد أكبر المناطق الشعبية بالعاصمة، حيث اجتمع مع عدد من التونسيين واستمع إلى مشاكلهم.
    وأضاف سعيد أنه "كلما مرَّ يوم إلا وأظهروا أن لا همَّ لهم سوى السلطة ولا تعنيهم كما لم تكن تعنيهم المطالب الحقيقية للشعب التونسي، بل لم يقوموا في السابق إلا بإفراغ خزائن الدولة إلى جانب تحالفاتهم المعروفة مع الخارج فلا وطن يهمّهم ولا سيادة تعنيهم".

     

    ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

    تونس النائب السابق سيف الدين مخلوف زعيم ائتلاف الكرامة مطار تونس قرطاج الدولي غزوة المطار المحكمة العسكرية المحامي مهدي زقروبة الرئيس التونسي قيس سعيد اللجنة الوطنية للصلح الجزائي

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,429 شراء 2,451
    عيار 22 بيع 2,226 شراء 2,247
    عيار 21 بيع 2,125 شراء 2,145
    عيار 18 بيع 1,821 شراء 1,839
    الاونصة بيع 75,529 شراء 76,239
    الجنيه الذهب بيع 17,000 شراء 17,160
    الكيلو بيع 2,428,571 شراء 2,451,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 05:21 صـ
    9 رمضان 1445 هـ 19 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:33
    الشروق 06:00
    الظهر 12:03
    العصر 15:30
    المغرب 18:06
    العشاء 19:23