الكاتبة هبة حمدان تصدر مجموعتها القصصية ”أمي من أرسل الوحوش لقتلي“محمود محيي الدين: معدل النمو الاقتصادي العالمي متواضع ومتوسطاته عند ٣،٢٪؜ تخفي تفاوتات حادة بين البلدان المختلفةرسميا.. الإعلان عن أسماء المرشحين الفائزين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي |تفاصيلرسالة سيدة مسنة مقيمة بدار زهرة مصر لوزيرة التضامنالمستشار أحمد الفضالى يسلم درع التميز والإبداع للسفير أحمد أبو زيد في حفل دبلوماسي كبيرمحمود محيي الدين يبرز أهمية الاستثمار في البشر والبنية الأساسية والذكاء الاصطناعيشركة بابل للتنمية العمرانية تطلق حفل افتتاح مركز مبيعات بابل ”Babel Sales Hub”الواحي: عودة العلاقات المصرية التركية سيعود بالنفع على الشعبين ويدعم استقرار منطقة الشرق الأوسطالواحي: قمة العقبة خير دليل على حرص مصر في دعم القضية الفلسطينية ..وفتح حوار مع كل الأطرافالواحي: المصريون كانوا خلف السيسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وأتمنى له التوفيقدكتور محمود محيي الدين: حرصت على ايلاء أهمية خاصة لملف حشد التمويل العادل للدول النامية للتصدي لأزمة المناخدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: دعم مشروعات المنصات الإقليمية هو دعم للدول النامية والاقتصادات الناشئة
السبت 4 مايو 2024 06:34 مـ 25 شوال 1445هـ
سبق نيوز
    تقارير وتحقيقات

    العدوان الحوثي على السعودية.. هل فهمت المليشيات الرسالة خطئًا؟

    سبق نيوز

    يبدو أن المليشيات الحوثية فهمت الرسالة الخليجية بالدعوة إلى عقد مشاورات للتوصل إلى حل سياسي بشكل خاطئ، وظنّت أنها نابعة من ضعف وذلك على عكس الواقع أو الحقيقة.

    الساعات الماضية شهدت تكثيفًا حوثيًّا في الهجمات الإرهابية على السعودية، إذ أعلن التحالف وقوع هجوم عدائي استهداف محطة توزيع المنتجات البتروبية التابع لشركة أرامكو بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

    العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، قال إن المليشيات الحوثية صعّدت خلال الساعات الماضية من هجماتها العدائية العابرة للحدود باتجاه السعودية لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

    وصرّح المالكي بأن قوات الدفاع الجوي السعودي والقوات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلق لاستهداف مدينة جيزان، كما دمرت وأسقطت تسع طائرات مسيرة مفخخة أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب.

    وأشار إلى أن المليشيات تستخدم صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، كما تشير التحقيقات الأولية استخدام المليشيا لصواريخ كروز إيرانية استهدفت محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعة لشركة أرامكو بجازان.

    تكثيف الأعمال العدائية الحوثية على هذا النحو تعكس رسالة من المليشيات بأنها عازمة على تعقيد أطر الحرب، وبات واضحًا أنها فهمت الرسالة الخليجية للانخراط في مشاورات لحل الأزمة سياسيًّا.

    هذا العدوان الحوثي يفتح الباب أمام سيناريوهات عديدة، تدفع التحالف نحو حتمية الرد بشكل قوي على المليشيات حتى لا تتمادى في فهم الرسالة على هذا النحو، وتعي جيدًا أنها ستدفع ثمن تصعيدها الإرهابي على هذا النحو.

    وفطن التحالف العربي، إلى الفهم الحوثي الخاطئ إذ حذر المليشيات من تكرار الخطأ في تفسير جهود التحالف لإنهاء الأزمة والتوصل إلى السلام.

    وفيما تعهد التحالف بممارسة ضبط النفس من أجل إنجاح الحوار، إلا أنه أكّد احتفاظه بحق الرد على جرائم المليشيات واستهدافها المنشآت المدنية والاقتصادية الحيوية بالسعودية.

    موقف التحالف العربي يعني أنه يصر على إنجاح مشاورات تحقيق السلام، لكن هذا الأمر لا يعني ترك المجال أمام المليشيات الحوثية لتتمادى في إرهابها، وهذا يُترجم في إجراءات ضغط عسكرية ضد المليشيات لتحجيم قدراتها النوعية.

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,429 شراء 2,451
    عيار 22 بيع 2,226 شراء 2,247
    عيار 21 بيع 2,125 شراء 2,145
    عيار 18 بيع 1,821 شراء 1,839
    الاونصة بيع 75,529 شراء 76,239
    الجنيه الذهب بيع 17,000 شراء 17,160
    الكيلو بيع 2,428,571 شراء 2,451,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    السبت 06:34 مـ
    25 شوال 1445 هـ 04 مايو 2024 م
    مصر
    الفجر 03:33
    الشروق 05:09
    الظهر 11:52
    العصر 15:29
    المغرب 18:34
    العشاء 19:59