محمود محيي الدين: معدل النمو الاقتصادي العالمي متواضع ومتوسطاته عند ٣،٢٪؜ تخفي تفاوتات حادة بين البلدان المختلفةرسميا.. الإعلان عن أسماء المرشحين الفائزين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي |تفاصيلرسالة سيدة مسنة مقيمة بدار زهرة مصر لوزيرة التضامنالمستشار أحمد الفضالى يسلم درع التميز والإبداع للسفير أحمد أبو زيد في حفل دبلوماسي كبيرمحمود محيي الدين يبرز أهمية الاستثمار في البشر والبنية الأساسية والذكاء الاصطناعيشركة بابل للتنمية العمرانية تطلق حفل افتتاح مركز مبيعات بابل ”Babel Sales Hub”الواحي: عودة العلاقات المصرية التركية سيعود بالنفع على الشعبين ويدعم استقرار منطقة الشرق الأوسطالواحي: قمة العقبة خير دليل على حرص مصر في دعم القضية الفلسطينية ..وفتح حوار مع كل الأطرافالواحي: المصريون كانوا خلف السيسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وأتمنى له التوفيقدكتور محمود محيي الدين: حرصت على ايلاء أهمية خاصة لملف حشد التمويل العادل للدول النامية للتصدي لأزمة المناخدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: دعم مشروعات المنصات الإقليمية هو دعم للدول النامية والاقتصادات الناشئةدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: حشد التمويل وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا عوامل ضرورية لنجاح الانتقال العادل في مجال الطاقة...
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:02 مـ 14 شوال 1445هـ
سبق نيوز
    صحة

    كيف تسيطر على مستوى السكر فى الدم؟.. بالرياضة والوجبات الصغيرة

    القرفة
    القرفة

    يعد مرض السكري أحد الأمراض الرئيسية التي تصيب ملايين وملايين الأشخاص في البلاد اليوم، وهو مرض مميت وممتد مدى الحياة، وهو حالة يكون فيها هرمون يسمى الأنسولين الذي ينتجه البنكرياس غير قادر على تكسير الجلوكوز إلى طاقة ، وبالتالي يرتفع مستوى السكر في الدم في الجسم، و يلعب ما يأكله المرء دورًا مهمًا لمرضى السكر، ومراقبته باستمرار جنبًا إلى جنب مع اتباع جدول الوجبات المنتظم، كما ان النشاط البدني أمر لا بد منه أيضًا للتأكد من أن الجسم يستخدم الأنسولين وفقا لما نشره موقع food.ndtv

    فيما يلي بعض النصائح حول كيفية التحكم في السكر

    1 - يمكن لوجبة إفطار غنية بالطاقة وعشاء متواضع التحكم في ارتفاع السكر في الدم. وللحفاظ على جدول منتظم للوجبات تقولLalitha Subramanyam ، كبيرة خبراء التغذية في Grow Fit ، "يتم تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل أفضل عند الحفاظ على جدول منتظم للوجبات، و تساعد 6 وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة في الحفاظ على مستويات الحصة والسكر تحت السيطرة.

    2 - النشاط البدني أمر لا بد منهما لا يقل عن 30 دقيقة من النشاط البدني أمر لا بد منه لمرضى السكر. يقول الدكتور شاشانك جوشي: "يلزم التمرين المنتظم للحفاظ على مستويات الجلوكوز لديك تحت السيطرة. وتؤدي حركة العضلات إلى استخدام الأنسولين. ثلاثون دقيقة من المشي يوميًا ستقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار الثلث".

    3 - تشير دراسة حديثة أجرتها جامعة لوند في السويد إلى أن تناول مزيج خاص من الألياف الغذائية الموجودة في الشعير يمكن أن يساعد في تقليل الشهية ومستويات السكر في الدم، ووفقًا للباحثين ، يمكن للشعير أيضًا تحسين صحة الناس بسرعة عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

    4 - تحتوي المكسرات على دهون غير مشبعة وبروتين ومجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تخفض الكوليسترول والالتهابات ومقاومة الأنسولين. ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة BMJ Open ، يجب عليك تضمين ما لا يقل عن 50 جرامًا من اللوز والكاجو والكستناء والجوز أو الفستق في نظامك الغذائي للتحكم في دهون الدم (الدهون الثلاثية) والسكريات.

    5 - القرفة لديهما القدرة على التحكم في نسبة السكر في الدم، ووفقًا لبحث أجرته جامعة ويسترن للعلوم الصحية في بومونا ، كاليفورنيا ، "أشارت الدراسات الأولية إلى أن مركب Cinnamaldehyde هو المسؤول عن الآثار الصحية للقرفة. ويشتبه الباحثون في أن هذه المادة قد تحفز إفراز وتأثير الأنسولين ، مما يوفر للقرفة قوتها في التحسين. سكر الدم."

     

     

    القرفة الرياضة السكر

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,429 شراء 2,451
    عيار 22 بيع 2,226 شراء 2,247
    عيار 21 بيع 2,125 شراء 2,145
    عيار 18 بيع 1,821 شراء 1,839
    الاونصة بيع 75,529 شراء 76,239
    الجنيه الذهب بيع 17,000 شراء 17,160
    الكيلو بيع 2,428,571 شراء 2,451,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 05:02 مـ
    14 شوال 1445 هـ 23 أبريل 2024 م
    مصر
    الفجر 03:47
    الشروق 05:20
    الظهر 11:53
    العصر 15:29
    المغرب 18:27
    العشاء 19:50