رسالة سيدة مسنة مقيمة بدار زهرة مصر لوزيرة التضامنمحمود محيي الدين يبرز أهمية الاستثمار في البشر والبنية الأساسية والذكاء الاصطناعيشركة بابل للتنمية العمرانية تطلق حفل افتتاح مركز مبيعات بابل ”Babel Sales Hub”الواحي: عودة العلاقات المصرية التركية سيعود بالنفع على الشعبين ويدعم استقرار منطقة الشرق الأوسطالواحي: قمة العقبة خير دليل على حرص مصر في دعم القضية الفلسطينية ..وفتح حوار مع كل الأطرافالواحي: المصريون كانوا خلف السيسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وأتمنى له التوفيقدكتور محمود محيي الدين: حرصت على ايلاء أهمية خاصة لملف حشد التمويل العادل للدول النامية للتصدي لأزمة المناخدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: دعم مشروعات المنصات الإقليمية هو دعم للدول النامية والاقتصادات الناشئةدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: حشد التمويل وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا عوامل ضرورية لنجاح الانتقال العادل في مجال الطاقة...دكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تقدم نهجا عمليا رائدا لإيجاد وتطبيق الحلول المناخية والتنموية على...دكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: مقايضة الديون بالعمل المناخي آلية هامة للدول الناميةدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: الشراكات بين الأطراف الفاعلة هي أحد السبل لتمويل وتنفيذ العمل المناخي والتنموي
الثلاثاء 19 مارس 2024 06:53 صـ 9 رمضان 1445هـ
سبق نيوز

    كيف تختار المطعم المناسب للعشاء

    سبق نيوز

    تنتهي أمسيات العطلة في معظم البلدان بوجبة شهية خارج المنزل، ونتيجة لذلك أصبح التساؤل عن كيف تختار المطعم المناسب للعشاء أمراً ضرورياً لأجل تفادي الاختيار الخاطئ الذي يفسد اليوم بأكمله. إذا كنت تبحث عن افضل مطاعم جدة للغذاء فستجد العديد من الأماكن التي ستنال اعجابك عند توجهك للسياحة في السعودية.

    قد يظنّ المواطن العادي أن عملية انتقاء المطعم المثالي تنطلق من السمعة الطيبة فقط، ولكن في الواقع هناك اعتبارات ينبغي وضعها في حسبانك كالخدمات الإضافية وسرعة الإنجاز.

    لهذا سنناقش اليوم أهم المعايير التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار تناول وجبات العشاء في مطعم معين، كما ستكون العوامل مُرتبة بشكل تصاعدي من حيث الأهمية.

    كيف تختار المطعم المناسب للعشاء

    يكثر انتشار المطاعم حول العالم لتأمين وجبات لذيذة للبالغين والأطفال من مختلف المطابخ بأسعار متفاوتة مما يجعل اختيار وجهة مناسبة أمراً معقداً، لذلك هذه لمحة موجزة عن أهم 7 عوامل:

    الأقرب إليك

    يميل 70% من المستهلكين حول العالم إلى التوجّه للمطاعم القريبة من عنوان البيت، ويرجع ذلك إلى أسباب كثيرة منها الرغبة في توفير المال واختصار الوقت والجهد لا سيما في حال اصطحاب أطفال صغار.

    من ناحية أخرى، تتفق الآراء على أن تناول المأكولات بالقرب من مناظر طبيعية خلابة يزيد من الشهية، من هنا لا تتردد إطلاقاً في البحث عن مطاعم مطلة على مناطق طبيعية مجاورة للموقع الخاص بك.

    منيو الطعام

    تمتلك غالبية المطاعم حالياً مواقع على الإنترنت أو السوشيال ميديا بهدف التسويق للمأكولات المحضرة لديها، وبالتأكيد ثمة قسم مخصص لأجل عرض محتوى لائحة الطعام بشكل واضح للزبائن وباللغتين العربية والإنجليزية.

    الأهم من ذلك كله أن تحاول المقارنة بين قوائم الطعام المتاحة أمامك من ناحية التنوّع في خيارات المطابخ، وبعد ذلك ينبغي التحرّي عن وجود الأطباق المفضلة لديك سواء كانت من دول الشرق الأوسط أو أوروبا أو آسيا.

    مستوى النظافة

    من الأشياء التي يصعب اكتشافها قبل زيارة المطعم ولكنها في الوقت ذاته تبدو أساسية لأنها ترتبط بالصحة العامة، إذ ينطبق ذلك على نظافة أدوات التعقيم والجلسات والطاولات ودورات المياه والمطبخ الداخلي أيضاً.

    ببساطة، يمكنك اعتماد حيلة بسيطة من خلال مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المنشورة بواسطة الزبائن على خرائط جوجل؛ لأنها تعطي الانطباع الحقيقي للنظافة المتوفرة في كل مطعم على حدة.

    نطاق الأسعار

    في كثير من الأحيان، يقع روّاد المطاعم في مأزق عندما تصل الفاتورة الإجمالية بعد تناول الوجبات، وذلك كلّه بسبب إغفال البحث عن كيف تختار المطعم المناسب للعشاء بمفردك أو مع عائلتك أو أصحابك المقربين.

    لذا إذا كنت تخطط من أجل تناول عشاء لذيذ فلا تفوّت التأكد من تكلفة المطعم الذي نال إعجابك قبل الانطلاق إليه، ولا مفرّ من الإسراف حينما تكون جميع المعايير قد توفّرت لدى أحد المطاعم.

    تقييم العملاء

    جعلت مواقع المراجعات عبر الإنترنت اختيار مطعم ملائم أكثر سهولة ممّا مضى، وأصبح من اليسير على السائح أن يستكشف مدى رضا العملاء عن الخدمة والسعر ولائحة الطعام والطريقة المتبعة في تقديم الأطعمة على المائدة، وذلك كله من وراء شاشة الهاتف الذكي.

    لا ينحصر انتشار التقييمات على مواقع الويب المخصصة لأجل ذلك، إنما يمتدّ إلى تطبيقات الهاتف المحمول أيضاً بما في ذلك المسؤولة عن توصيل الطلبات. بالتالي أنت أمام تجارب واقعية ومرفقة بالصور غالباً.

    خيارات الخدمة

    مهما كانت نكهة الطعام لذيذة وتكلفته مناسبة وأماكن الجلوس أنيقة فلن تكون تجربة العشاء مثالية دون توفر موظفي خدمة عملاء متعاونين ولطيفين أيضاً، لأن غياب أولئك سيجعل كافة خطوات الطلب معقدة.

    في الجهة المقابلة، يجب إلقاء نظرة سريعة على ما يقدّمه المطعم المرشح للزيارة من خدمات، على سبيل المثال إنّ توفير التوصيل السريع إلى أيّ عنوان تريده ميزة إضافية، إلى جانب ذلك قد يتيح بيع الطعام السفري أو الإيصال إلى السيارة مجاناً.

    طبيعة الجلسات

    في معظم الأوقات، يهتمّ أصحاب المطاعم بتأمين موقع حيويّ وجلسات أنيقة بهدف جذب المزيد من الزائرين يومياً. وبالتالي ما عليك مراعاته عند التفكير بدفع النقود مقابل تناول العشاء خارج منزلك هو الاطّلاع على الديكور الداخلي للمطاعم.

    يفضّل بعض الأفراد مثلاً أن يحتوي المطعم على أماكن جلوس عائلية أو توزيع الطاولات على الرصيف في الهواء الطلق، وكما يتجه الاهتمام في البلاد الحارة إلى انتقاء المطعم المزود بأجهزة تكييف عالية الجودة.

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,429 شراء 2,451
    عيار 22 بيع 2,226 شراء 2,247
    عيار 21 بيع 2,125 شراء 2,145
    عيار 18 بيع 1,821 شراء 1,839
    الاونصة بيع 75,529 شراء 76,239
    الجنيه الذهب بيع 17,000 شراء 17,160
    الكيلو بيع 2,428,571 شراء 2,451,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 06:53 صـ
    9 رمضان 1445 هـ 19 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:33
    الشروق 06:00
    الظهر 12:03
    العصر 15:30
    المغرب 18:06
    العشاء 19:23