رسالة سيدة مسنة مقيمة بدار زهرة مصر لوزيرة التضامنمحمود محيي الدين يبرز أهمية الاستثمار في البشر والبنية الأساسية والذكاء الاصطناعيشركة بابل للتنمية العمرانية تطلق حفل افتتاح مركز مبيعات بابل ”Babel Sales Hub”الواحي: عودة العلاقات المصرية التركية سيعود بالنفع على الشعبين ويدعم استقرار منطقة الشرق الأوسطالواحي: قمة العقبة خير دليل على حرص مصر في دعم القضية الفلسطينية ..وفتح حوار مع كل الأطرافالواحي: المصريون كانوا خلف السيسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وأتمنى له التوفيقدكتور محمود محيي الدين: حرصت على ايلاء أهمية خاصة لملف حشد التمويل العادل للدول النامية للتصدي لأزمة المناخدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: دعم مشروعات المنصات الإقليمية هو دعم للدول النامية والاقتصادات الناشئةدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: حشد التمويل وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا عوامل ضرورية لنجاح الانتقال العادل في مجال الطاقة...دكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تقدم نهجا عمليا رائدا لإيجاد وتطبيق الحلول المناخية والتنموية على...دكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: مقايضة الديون بالعمل المناخي آلية هامة للدول الناميةدكتور محمود محيي الدين خلال مشاركته في COP28: الشراكات بين الأطراف الفاعلة هي أحد السبل لتمويل وتنفيذ العمل المناخي والتنموي
الجمعة 29 مارس 2024 01:25 مـ 19 رمضان 1445هـ
سبق نيوز
    إقتصاد

    أسعار الغاز في أوروبا تهبط لأدنى مستوى أسبوعي منذ سبتمبر

    أسعار الغاز
    أسعار الغاز

    أسعار الغاز، تتجه أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا إلى تحقيق أكبر انخفاض أسبوعي منذ سبتمبر، مدفوعةً بالطقس الدافئ المتوقع أن يستمر في معظم أنحاء المنطقة خلال موسم العطلات.

     

    هبوط أسعار الغاز في أوروبا

    تراجعت أسعار العقود الآجلة القياسية بنسبة تصل إلى 8.8% في تداولات ضعيفة ما قبل عيد الميلاد، وهي أقل بأكثر من 25% خلال الأسبوع، بحسب وكالة بلومبرج.

     

     

    يتوقع لدرجات الحرارة عبر مناطق من أوروبا أن تتجاوز المتوسط حتى أوائل يناير، وقد تشهد أجزاء من وسط وجنوب أوروبا درجات حرارة دافئة غير موسمية، كما يساعد توافر مخزونات أكثر من المعتاد من الغاز الطبيعي المسال والتباطؤ المعتاد في الطلب الصناعي في نهاية العام على دفع الأسعار إلى التراجع.

     

    صادرات الغاز الطبيعي المسال

    ومع ذلك، يراقب التجار عن كثب فرق أسعار المنطقة مع آسيا، حيث يمكن أن ينتهي الأمر بشحنات الغاز الطبيعي المسال الفورية هناك إذا كانت أكثر ربحية. تهدد عاصفة شتوية قد تضرب مساحات شاسعة من الولايات المتحدة بتعطيل صادرات الغاز الطبيعي المسال مؤقتًا من ساحل الخليج، ما قد يؤثر على السوق الأوروبية خلال الأيام المقبلة.

     

    استمرار ارتفاع معدلات التخزين

    أشار المحللون في شركة التداول "إنرجي دانمارك" (Energi Danmark ) في مذكرة إلى أن استمرار هبوط درجات الحرارة قد يُعوض عن العوامل الأخرى"، بما في ذلك عاصفة القطب الشمالي التي تضرب الولايات المتحدة، مع استمرار ارتفاع معدلات التخزين، من الصعب على العوامل الأخرى أن تحد من استمرار تراجع أسعار الغاز.

     

    تداولت أسعار عقود الغاز الهولندية (TTF)، وهو معيار أوروبي فوري، بنسبة 8.1% عند 84.45 يورو للميغاوات / ساعة عند الساعة 10:49 صباحًا في أمستردام، وهو أدنى مستوى تصل إليه خلال اليوم منذ 14 يونيو. بينما تراجع العقد المكافئ له بالمملكة المتحدة بنسبة 8%، متجهًا بذلك إلى تكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ أوائل سبتمبر.

     

    توليد طاقة الرياح في بريطانيا

    في هذا الإطار، قد تساعد الرياح القوية في أجزاء من أوروبا على تقليل الطلب على الغاز، ومن المتوقع أن يصل توليد طاقة الرياح في بريطانيا إلى مستويات شبه قياسية في أوائل الأسبوع المقبل، ومرة أخرى في بداية يناير.

     

    ومع ذلك، تنذر بعض المخاطر من قطعروسيا لامدادات الغاز الصغيرة التي لا تزال ترسلها إلى أوروبا بعد القيود الشديدة التي فرضتها في وقت سابق من هذا العام، ما دفع بأسعار الطاقة إلى بلوغ مستويات قياسية، وضرب الاقتصادات ودفع التضخم إلى أعلى مستوى له منذ عقود.

     

    تحديد سقف أسعار الغاز

    إذا كان سقف الأسعار، الذي خطط الاتحاد الأوروبي لفرضه، ينتهك الصفقات بين شركة "غازبروم" ونظرائها، فإن روسيا قد "تحتفظ بالحق في التفكير فيما إذا كانت ملزمة باحترام هذه العقود"، وفقًا لما قاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس الماضي.

     

    وقال المحللون في "بلومبرج إنتليجنس" في مذكرة: "يبدو أن التدفق المستمر لامدادات الغاز الطبيعي المسال وارتفاع تدفقات الغاز النرويجي - التي من المقرر أن تسد 80% من النقص في الغاز الروسي لعام 2022 – وحوالي 15% من النفص الناجم عن سيناريو تدمير الطلب المدفوع بالأسعار، كافيين لتخطي الشتاء المعتدل لهذا العام".

    وتابعوا: إلا أنهم أشاروا إلى أن موجة البرد التي قد تضرب المنطقة، إلى جانب التعطل الكامل لخطي أنابيب "غازبروم" المتبقيين إلى أوروبا، يمكن أن يؤججان تقلبات الأسعار وبالتالي استنفاد المخزونات بحلول نهاية الشتاء، ومن المحتمل أن تتسبب باندلاع أزمة أخرى.

     

    نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

    اسعار الغاز أوروبا هبوط أسعار الغاز صادرات الغاز الطبيعى توليد طاقة الرياح

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 بيع 2,429 شراء 2,451
    عيار 22 بيع 2,226 شراء 2,247
    عيار 21 بيع 2,125 شراء 2,145
    عيار 18 بيع 1,821 شراء 1,839
    الاونصة بيع 75,529 شراء 76,239
    الجنيه الذهب بيع 17,000 شراء 17,160
    الكيلو بيع 2,428,571 شراء 2,451,429
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الجمعة 01:25 مـ
    19 رمضان 1445 هـ 29 مارس 2024 م
    مصر
    الفجر 04:20
    الشروق 05:48
    الظهر 11:60
    العصر 15:30
    المغرب 18:12
    العشاء 19:30